منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين
مرحبا بزوارنا الكرام ...ندعوكم للتسجيل في منتدانا...معا نحو غد أفضل
منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين

إسلامي-معرفي -ثقافي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم أهـــــــــلا ً وسهــــــــلا نورت والله (... منتدى أولاد سطيف و كل الجزائريين ..)
تعتبر اليوم مدينة سطيف من أهم المناطق السياحية نظرا لما تتميز به من آثار رومانية مثل صرح جميلة وآثار فاطمية مثل منطقة (بني عزيز) وحمامات معدنية للاستشفاء كحمام السخنة وقرقور وأولاد يلس وأولاد تبان وكذلك حمام الصالحين بالحامة جنوبا المعروف بدرجة الحرارة العالية لمياهه المعدنية. تتميز بتنوع الأنشطة الاقتصادية بها إذ نجد الزراعة، خاصة زراعة القمح والحبوب وافرة في مناطق مثل قلال الرصفة بئر حدادة وبني فضة التي يعتبر قمحها من أجود أنواع القمح في العالم. كما ازدهرت الصناعة بنوعيها الخفيفة والثقيلة في سطيف بمركب المطاط، والمدن المجاورة، العلمة وعين الكبيرة وعين ولمان وتيزي نبشار. من الأسماء الثقافية والأدبية المعروفة حاليا والتي تنتمي إلى منطقة سطيف الروائي الكبير عبد العزيز غرمول والروائي الخير شوار وكذا الشاعر الذي يكتب بالفرنسية سعيد زلاقي.و الكاتب الباحث حرفوش مدني.

شاطر | 
 

 احذروا جلطة الكمبيوتر!!!!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرضية
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1001
مجموع النقاط : 8037
الدرجة : 22
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

مُساهمةموضوع: احذروا جلطة الكمبيوتر!!!!!!   السبت 2 أكتوبر 2010 - 22:42


احذروا جلطة الكمبيوتر!!!!!!



هل سمعت يوماً بجلطة الكمبيوتر؟؟كم منا من يجلس ساعات طويلة أمام شاشةالكمبيوتر..ولا يدرك مدى خطورة هذا الشئ..لنتعرف ما يحصل بنا عندما نجلسلساعات مطولة أمام الكمبيوتر.







يؤدى الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة إلى زيادة احتمالات الإصابةبالجلطات وهي تلك التي تسمى جلطة الكمبيوتر، ‏والتي يطلق عليها “متلازمةالدرجة الاقتصادية” عندما تحدث في ركاب الطائرات في رحلات الطيرانالطويلة. قد تحدث ‏هذه الجلطات حتى لو لم يكن لديك أي عامل خطورة آخر.









‏فكما يجب عليك أن تقوم وتمشى في الطائرة إذا كانت الرحلة طويلة يجب عليكأيضاً أن تقوم وتتحرك من وقت لآخر عندما تجلس أمام الكمبيوتر. ويزداد خطرالإصابة بالجلطات الناتجة عن الجلوس أمام الحاسب الآلي بسبب استخدامه فيجميع المجالات سواء كان في العملاء أو الترفيه أو الاتصالات.






‏وننصح أي شخص يجلس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر أن يقوم ببعض تمريناتالقدم والساقين، وأن يأخذ بعض فترات الراحة ويتحرك بعيداً عن الحاسب كييتجنب جلطة الكمبيوتر.







‏ومن الجدير بالذكر أنه من الشائع جداً حدوث جلطات دموية صغيرة جداً فيالأشخاص الذين يجلسون لبضعة ساعات، والتي سرعان ما تختفي عندما يقوم هؤلاءالأشخاص ويمشون، ولكن إذا استمروا في الجلوس لفترات طويلة فلك أن تتخيلحجم الجلطة التي من الممكن أن تتكون، وأن هذه الجلطة من الممكن أن تؤدىإلى تورم الساق أو من الممكن أن تتكسر وتذهب إلى الرئة أو المخ.







‏وهناك أبحاث تقول : إذا أضفت إلى ذلك عوامل الخطورة الأخرى مثل كسر سابقفي القدم أو الإصابة بالأمراض التي تساعد على تكوين الجلطات، فإن احتمالاتالإصابة بجلطات كثيرة خطيرة تكون كبيرة.







يجب عليك أيضاً أن تتناول بعض المكملات الغذائية التي لها خصائص مضادةللتجلط مثل مكملات مستخلص الثوم ومكملات الناتوكاينيز لتقي نفسك من جلطةالكمبيوتر.








يجب تنظيف مروحة الكمبيوتر:



‏احفظ نفسك من التعرض للميكروبات الضارة عن طريق تنظيف مروحة حاسبك الآلي بشكل منتظم.





يساعد تنظيف حاسبك الآلي من الداخل خصوصا حول المروحة على منع تراكم الفطريات.

ففي أحد الأبحاث تم أخذ عينات حول مروحة الحاسب الآلي، حيث تم عزل أنواع عديدة من الفطريات من هذه العينات.





‏كما تم أخذ عينات من هواء الغرفة الذي يبعد حوالي 6 ‏أقدام من جهازالحاسب الآلي. وبتحليل هذه العينات وجد أنها تحتوى على أنواع متعددة منالفطريات مثل الكانديدا، الاسبرجلس نيجر، الرايزوبس، الرودوتورلاوالفيونيللومايسيس

ربنا يحفظكم ويكفيكم شر كل مكروه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذروا جلطة الكمبيوتر!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين :: منتدى النقاش والحوار-
انتقل الى: