منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين
مرحبا بزوارنا الكرام ...ندعوكم للتسجيل في منتدانا...معا نحو غد أفضل
منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين

إسلامي-معرفي -ثقافي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم أهـــــــــلا ً وسهــــــــلا نورت والله (... منتدى أولاد سطيف و كل الجزائريين ..)
تعتبر اليوم مدينة سطيف من أهم المناطق السياحية نظرا لما تتميز به من آثار رومانية مثل صرح جميلة وآثار فاطمية مثل منطقة (بني عزيز) وحمامات معدنية للاستشفاء كحمام السخنة وقرقور وأولاد يلس وأولاد تبان وكذلك حمام الصالحين بالحامة جنوبا المعروف بدرجة الحرارة العالية لمياهه المعدنية. تتميز بتنوع الأنشطة الاقتصادية بها إذ نجد الزراعة، خاصة زراعة القمح والحبوب وافرة في مناطق مثل قلال الرصفة بئر حدادة وبني فضة التي يعتبر قمحها من أجود أنواع القمح في العالم. كما ازدهرت الصناعة بنوعيها الخفيفة والثقيلة في سطيف بمركب المطاط، والمدن المجاورة، العلمة وعين الكبيرة وعين ولمان وتيزي نبشار. من الأسماء الثقافية والأدبية المعروفة حاليا والتي تنتمي إلى منطقة سطيف الروائي الكبير عبد العزيز غرمول والروائي الخير شوار وكذا الشاعر الذي يكتب بالفرنسية سعيد زلاقي.و الكاتب الباحث حرفوش مدني.

شاطر | 
 

 تقرير فرنسي يكشف :لهذه الأسباب سيحدث الخضر مفاجأة المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبتسام
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 811
مجموع النقاط : 7126
الدرجة : 21
تاريخ التسجيل : 10/01/2010

مُساهمةموضوع: تقرير فرنسي يكشف :لهذه الأسباب سيحدث الخضر مفاجأة المونديال   الخميس 22 أبريل 2010 - 18:46

[center]
تقرير فرنسي يكشف: لهذه الأسباب سيحدث الخضر مفاجأة المونديال



تقرير فرنسي يكشف: لهذه الأسباب سيحدث الخضر مفاجأة المونديال



بيْن الجانب البدني والموهبة وجهل المنافسين بقدرات المنتخب الجزائري تجتمع كل العوامل ليكون أشبال رابح سعدان مفاجأة مونديال جنوب إفريقيا، حسب تقرير للصحيفة الفرنسية كرونو فوت المتخصصة .

وتناول التقرير إمكانية مفاجأة الخضر لمنافسيه على الرغم من ان المؤشرات الأخيرة لا توحي بشيء ايجابي في ظل عجز الخضر عن التهديف في المباريات الثلاث الأخيرة، إذ لم يتمكنوا من توقيع أي هدف .
العامل البدني في صالح الخضر
ويشير التقرير إلى أن نقص المنافسة لدى لاعبي الخضر سيكون في صالحهم إذا كان هناك تحضير جيد وخاص قبيل المونديال .
ونقل التقرير تصريحا للطبيب السابق لفريق نانت فابريس براين قوله: "بالنسبة للاعب المستوى العالي وفي حال حدوث القطيعة وعدم مشاركته لأسبوعين فهو يحتاج من 8 إلى 10 أسابيع للعودة، وفي حالة الجزائر فإن ذلك سيكون مفيدا للاعبي الخضر من الناحية البدنية وهذا مفيد لتخطي الدور الأول " .
وأورد التقرير أن ضعف الحجم الساعي لمشاركة لاعبي الخضر ستفيدهم في المونديال مشيرا إلى ان ذلك سيضعهم في وضع بدني افضل على الرغم من نقص المنافسة .
مطمور وغزال فقط من شاركا بانتظام
وقال التقرير أن لاعبي الخضر لا يشاركون بانتظام مع أنديتهم باستثناء الثنائي عبد القادر غزال مهاجم سيينا الايطالي وكريم مطمور مهاجم بوريسيا مونشنغلادباخ الالماني. وساق مثالا عن أعمدة المنتخب الذي لا يشاركون بانتظام في فريقهم مثل كريم زياني الذي يعد إحد الركائز في الخضر، لكنه لم يلعب سوى 10 مباريات، منها 5 كأساسي أو يزيد منصوري قائد المنتخب الوطني الذي لم يلعب في فريق لوريون الفرنسي سوى في 8 مباريات كأساسي من بين 18 مباراة لعبها. أما حليش مدافع ماديراالبرتغالي فلعب 14 مباراة منها، 9 فقط كأساسي في فريق متواضع.

القلب وحب الثأر قوة المنتخب الجزائري
والعامل الآخر الذي يلعب في صالح الخضر لإحداث مفاجأة المونديال هو رغبة الظهور على الساحة العالمية وكذلك حب الثأر، كما هو الحال بالنسبة لكريم زياني الذي لا يشارك بانتظام مع ناديه، لكن رغبة الثأر تتملكه مع المنتخب الجزائري في المونديال.
ونقل قول حسان يبدة في هذا الخصوص " بالنسبة لكريم زياني فإن المنتخب الجزائري هو الثأر الحقيقي بالنسبة له ولنا جميعا " .

المحافظة على نفس التعداد والمنافسة بين اللاعبين
وفي تصريح سابق لرابح سعدان أعلن محافظته على نفس التشكيلة التي ساهمت في بلوغ الجزائر في المونديال، حينما أكد بأن المنتخب سيحتفظ بنواته التي حققت الحلم بعد غياب دام 24 عاما .
ونقل التقرير المطول أن سعدان لم يكتف بالمحافظة على نفس التشكيل، وإنما لجأ إلى معاينة لاعبين آخرين في البطولة الفرنسية أملا في خلق المنافسة، مشيرا إلى تصريح له أكد فيه بان هناك قائمة ثانية من اللاعبين تضم أسماء حبيب بلعيد ورياض بودبوز وسفيان فيغولي وفؤاد خدير مؤكدا بان قدوم هؤلاء اللاعبين سيزيد من حدة المنافسة في تشكيلة المنتخب الوطني أثناء المونديال .

سيناريو اليونان .. وملحمة خيخون
وما يعزز من فرضية خلق المفاجأة في المنتخب الجزائري في ثالث مشاركة في المونديال هو ملحمة خيخون، حينما فاجأ زملاء ماجر الجميع وتغلبوا على أبطال العالم آنذاك المنتخب الالماني، بالاضافة الى الاقتداء بروح المنتخب اليوناني تحت قيادة أوتو ريهاغل في يورو 2004 حينما كان مجهولا وفاجأ الجميع .
ويقول رفيق صايفي بشان تفوق اليونان: "اذا كان المنتخب اليوناني قد تغلب على الجميع فان ذلك يعني انه كان جاهزا بدنيا، وذلك ما نسعى إليه، وتخطي الدور الأول ممكن جدا والتغلب على انجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وسلوفينا ليس مستحيلا".

منقووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خفيف الظل
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 445
مجموع النقاط : 6320
الدرجة : 23
تاريخ التسجيل : 23/03/2010
الموقع : سطيف

مُساهمةموضوع: رد: تقرير فرنسي يكشف :لهذه الأسباب سيحدث الخضر مفاجأة المونديال   الخميس 22 أبريل 2010 - 20:27



راك طلعتيلنا المورال
يعطيك الصحة
...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algerarab.new-forum.net/forum.htm
zine_el_abidine
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 45
مجموع النقاط : 6403
الدرجة : 2
تاريخ التسجيل : 22/05/2009
الموقع : سطيف

مُساهمةموضوع: رد: تقرير فرنسي يكشف :لهذه الأسباب سيحدث الخضر مفاجأة المونديال   الجمعة 23 أبريل 2010 - 0:30

كلام منطقي من أهل الخبرة بقلم الأخت بارك الله فيك .إنشاء الله نشرف العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cemsetif.ahlamontada.net
 
تقرير فرنسي يكشف :لهذه الأسباب سيحدث الخضر مفاجأة المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: