منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين
مرحبا بزوارنا الكرام ...ندعوكم للتسجيل في منتدانا...معا نحو غد أفضل
منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين

إسلامي-معرفي -ثقافي
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم أهـــــــــلا ً وسهــــــــلا نورت والله (... منتدى أولاد سطيف و كل الجزائريين ..)
تعتبر اليوم مدينة سطيف من أهم المناطق السياحية نظرا لما تتميز به من آثار رومانية مثل صرح جميلة وآثار فاطمية مثل منطقة (بني عزيز) وحمامات معدنية للاستشفاء كحمام السخنة وقرقور وأولاد يلس وأولاد تبان وكذلك حمام الصالحين بالحامة جنوبا المعروف بدرجة الحرارة العالية لمياهه المعدنية. تتميز بتنوع الأنشطة الاقتصادية بها إذ نجد الزراعة، خاصة زراعة القمح والحبوب وافرة في مناطق مثل قلال الرصفة بئر حدادة وبني فضة التي يعتبر قمحها من أجود أنواع القمح في العالم. كما ازدهرت الصناعة بنوعيها الخفيفة والثقيلة في سطيف بمركب المطاط، والمدن المجاورة، العلمة وعين الكبيرة وعين ولمان وتيزي نبشار. من الأسماء الثقافية والأدبية المعروفة حاليا والتي تنتمي إلى منطقة سطيف الروائي الكبير عبد العزيز غرمول والروائي الخير شوار وكذا الشاعر الذي يكتب بالفرنسية سعيد زلاقي.و الكاتب الباحث حرفوش مدني.

شاطر | 
 

 بحث علمي يظهر الإعجاز العلمي في طريقة نوم الرسول صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرضية
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1001
مجموع النقاط : 8387
الدرجة : 22
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

مُساهمةموضوع: بحث علمي يظهر الإعجاز العلمي في طريقة نوم الرسول صلى الله عليه وسلم   الإثنين 23 يوليو 2012 - 21:16

بحث علمي يظهر الإعجاز العلمي في طريقة نوم الرسول صلى الله عليه وسلم



-


رجل نائم على الشق الأيمن

كثيرة هي التفاصيل الصغيره التي كان يقوم بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكان الناس يقتدون به ويفعلونها من دون العلم بالغرض العلمي والصحي وما إلى ذلك.

ومن تلك طريقة نومه صلى الله عليه وسلم التي تتمثل بالإضطجاع على الشق الأيمن ووضع كف اليد اليمنى تحت الرأس.

تم الكشف عن دراسه أمريكية قام بها فريق بحث أمريكي برئاسة الدكتور المصري جمال الدين إبراهيم (لايف ساينس لاب) في أمريكا , تظهر الدراسه مدى الإعجاز العلمي في طريقة النوم على الشق الأيمن ووضع راحه اليد اليمنى على الخد حيث أنها تساعد على تهدئه الجسم وتساعد على النوم السريع , وتمكـّن الأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق أن يستغنوا عن العقاقير المنومه.

وقد أوضح أستاذ علم السموم الدكتور جمال الدين إبراهيم إن هذه الدراسه المنشوره أتت ضمن الإتجاه الجديد الذي تسعى المعاهد والمراكز الخاصه بالبحوث أن تسلكه لتحقيق إعتماد الإنسان على الطبيعه لتجنب السموم والمواد الكميائيه الضاره التي تنتج عن إستخدام العقاقير الكميائية.

والتفسير العلمي الذي قدمه رئيس فريق البحث الدكتور جمال الدين لحاله جسم الإنسان أثناء النوم على الشق الأيمن كما أثبته فريق البحث أن قلب الإنسان يعمل بجهد أقل إذا كان في أعلى جسم الإنسان ، وهو أيضا الوضع الذي يحدث عند النوم على الجانب الأيمن ، حيث يضخ القلب الدم للجزء السفلي من الجسم بسهولة وهذا يساعد على تهدئة جسم الإنسان ومن شأنه أن يسرّع النوم.

وتابع الدكتور جمال الدين قائلا أن الإنسان حينما يكون في حاله توتر فإن الشحنات الكهربائية تتراكم في المخ وأنه عند وضع اليد اليمنى تحت الرأس على الخد الأيمن فإن هذا من شأنه تفريغ جميع الشحنات الزائده والضاره المتراكمه في المخ.

وشرح الدكتور قائلا بأن جانبي جسم الإنسان الأيمن والأيسر مختلفين كهرومغناطيسيا , وبسبب وجود القلب في الجهة اليسرى فإن الشق الأيمن من الجسم أقل شحنات كهربائية كما أن الجزء الأيمن من المخ يتحكم بالشق الأيسر من الجسم وبوضع اليد اليمنى قليله الشحنه على النصف الأيمن من المخ الأكثر شحنه فإن الشحنات الزائده تتفرغ عبر راحه اليد اليمنى وبالتالي يسترخي الجسم مما يساعد على النوم بسرعه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحث علمي يظهر الإعجاز العلمي في طريقة نوم الرسول صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أولاد سطيف و كل الجزائريين :: منتدى الثقافة العامة-
انتقل الى: